GuidePedia

0


كورس الاي سي دي ال ICDL ومدي الاستفاده منه



كما تعودنا في مدونة كورسات العرب ان نشرح نبذه او مقدمه لكل كورس عن محتوياته و استفادتنا منه فموعدنا اليوم ان شاء الله مع كورس اي سي دي ال ICDL فما هو  اي سي دي ال ICDL
هي شهاده عالميه معترف بها في اغلب دول العالم وهذه الشهاده ترعاها منظمة اليونسكو UNESCO وهذه الشهاده ICDL تثبت قدرة من حصل عليها في استخدامات تطبيقات الحاسوب الشخصي الاساسيه . والجهه التي تشرف علي هذه الشهاده عالميا هي مؤسسة ECDL Foundation وهي منظمه اوربيه غير هادفه للربح ويقع مقرها في مدينة دبلن بايرلندا وقد قامت المنظمه مؤخرا بتعريب امتحانات ومناهج هذه الشهاده بالكامل . ونحن نعلم بانه في الفتره الاخيره نظرا للتطور التكنولوجي اصبح مطلوب بشكل اساسي الحصول علي هذه الشهاده الدوليه اي سي دي ال ICDL .
 ما معني هذه ECDL/ICDL  
وهي اختصار لـ :
  The European Computer Driving Licence ـ (ECDL)
the International Computer Driving Licence ـ (ICDL)

 الرخصه الدوليه لقيادة الكمبيوتر تمثل نسخه دوليه للرخصه الاوروبيه وتستعمل هذه النسخه خارج بلاد الاتحاد الاوروبي وهي اشمل من حيث الاسم ولا يوجد فرق بينهم . وهما متوافقين في نفس الشعار الخاص بهم فقد نشات شهادة ICDL اول مره عام 1994 وبعد ذلك تم تاسيس اي سي دي ال في اوروبا تحت مسمي ECDL وكان ذلك في عام 1997 بايرلندا . وبعدما نجحت تجربة الشهاده في اوربا علي توحيد المعايير في تدريب الافراد وتنمية مهاراتهم وكذلك اختيارهم بسوق العمل . فاعتبرت هذه الشهاده ضمن مسوغات العمل الاساسيه المطلوبه وبدات اليونيسكو تطبيق شهادة ICDL خارج بلدان اوربا وحاولت اليونيسكو نشر هذه الشهاده ICDL في الدول العربيه كممثل وحيد فقط للبرنامج وكان ذلك عن طريق مكتب اليونسكو بالقاهره في جمهورة مصر العربيه . وقد بلغ عدد الدول التي يوجد بها مراكز للرخصه الدوليه للحاسب ICDL 88 دوله علي مستوي العالم وقد بلغ عدد الاشخاص المسجلين في الشهاده 2,7 مليون شخص وعدد المراكز المعتمده علي مستوي العالم حوالي 15,000 مركز ويوجد منهم حوالي 90 مركز في الوطن العربي .
منهج شهادة اي سي دي ال ICDL : تم تصميم منهج ICDL ليجمع المفاهيم الاساسيه والمهمه لاستخدام الحاسب الالي واستخدام تطبيقاته الاساسيه ويجري تحديث المنهج بشكل دوري علي يد فريق من المتخصصين وقد تم تعريب الامتحان والمنهج الخاص بـ ICDL بالكامل . ومنهج الاي سي دي ال يتكون من سبع مواضيع او سبع وحدات لو جاز التعبير ويوجد امتحان لكل موضوع او وحده من السبعه ولكي تحصل علي ICDL يجب عليك ان تجتاز السبعة اختبارات والمواضيع او الوحدات هي : 
1 - المفاهيم الاساسيه لتكنولوجيا المعلومات الـ IT .
2 – استخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات windows.
3 – معالجة الكلمات word .
4 – جدول البيانات Excel .
5 – قواعد البيانات Access .
6 - العروض التقديمية Power point .
7 - المعلومات والاتصالات Internet & E-Mail .
 ويتم التسجيل لبرامج شهادة الـ ICDL عن طريق اي مركز اختبارات معتمد وعند اجتياز المتقدم للشهاده الاختبارات في وحده من وحدات المنهج يقوم مركز الاختبارات الذي تم الاختبار فيه والمعتمد بتسجيل علامات النجاح في قاعدة البيانات المركزيه الخاصه بهم ويمكن اجراء الاختبارات في اي وقت تريد وباي ترتيب يريده المتقدم وفقا لقدراتك وحينما يجتاز اي شخص متقدم للحصول علي الشهاده جميع الاختبارات بنجاح يمنح الشهاده الرسميه لـ الاي سي دي ال ICDL . المميزات والفوائد للحاصلين علي شهادة ICDL : عندما صممت شهادة الرخصه الدوليه لقيادة الحاسب ICDL صممت كي تساعد اي فرد حصل عليها علي انجاز اعماله سواء في موقع عمله او في منزله , وهي تؤكد لاصحاب العمل بان الشخص حاصل علي شهاده معترف بها عالميا ومؤهل للقيام بمهام عمله . وبالنسبه لاي شخص مقبل علي استخدام الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات فمناهج الرخصه الدوليه لقيادة الحاسب الالي توفر لهم بداية الطريق الصحيح لاستخدام تكنولوجيا المعلومات وتعطيه قاعدة معلومات صلبه في مهارات استخدام الحاسب . وسنضيف ان شاء الله علي مدونة كورسات العرب جميع مناهج الاي سي دي ال ICDL وجميع الامتحانات الخاصه بها القديمه وبرنامج الاختبارات التفاعلي المحاكي لها واي استفسار ارجو تركه في تعليق وسنجيب عليه باذن الله . ارجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر المصدر (كورسات العرب ) www.arab4courses.blogspot.com

إرسال تعليق Blogger

أرائكم تسعدنا , وتشجعنا علي بذل المزيد

 
Top
http://go.pub2srv.com/afu.php?zoneid=1263456